جاري تحميل ... BigMag Demo

إعلان الهيدر

احدث المقالات

المشاركات الشائعة

فنون

التعليقات

سياحة

أخبار عاجلة

الجمعة، 19 أبريل 2019

،

أشياء لا تعرفها عن المطبخ المغربي مع أنتكا هانم

أشياء لا تعرفها عن المطبخ المغربي مع أنتكا هانم


أشياء لا عرفها عن المطبخ المغربي مع أنتكا هانم
أشياء لا تعرفها عن المطبخ المغربي مع أنتكا هانم


المطبخ المغربي هو مطبخ متنوع للغاية بسبب تأثير العديد من الحضارات والثقافات التي تعايش في المغرب. المطبخ المغربي هو مزيج من البربر ، أول من عاش في المغرب والعربية والبحر الأبيض المتوسط ​​، والمؤثرات الأفريقية. عبر التاريخ ، كان المغرب هو المدخل بين أوروبا وإفريقيا ونقطة التفاعل بين العديد من الحضارات. يعتبر العديد من الخبراء أن المطبخ المغربي هو نجم الطهي في شمال إفريقيا وصنفه ضمن أفضل المأكولات في العالم. يوجد عدد قليل من الأماكن في العالم حيث يتم إعداد الطعام بعناية فائقة وفنيًا ، ويتم تقديمه بشكل أكثر متعة والاستمتاع به أكثر . المغرب بلد زراعي ينتج مجموعة واسعة من الخضروات والفواكه .

أشياء لا تعرفها عن المطبخ المغربي مع أنتكا هانم


وينتج أيضا كميات كبيرة من الأغنام والماشية والدواجن ، والمأكولات البحرية التي تعد بمثابة قاعدة للمطبخ المغربي. الجانب الزراعي للمغرب يؤثر على المطبخ المغربي الذي يتكون من الكثير والخضروات وأجزاء قليلة من اللحوم.



توابل


تستخدم التوابل على نطاق واسع في الأطباق المغربية ، ويتم استيرادها إلى المغرب منذ آلاف السنين وبعضها يزرع محليًا مثل الزعفران والنعناع والبرتقال والليمون. يتميز المطبخ المغربي بالتوابل الغنية مثل الكمون والكزبرة. الزنجبيل المجفف والقرفة والبابريكا على رف الطباخ. كما يسمى الطبق الجانبي الذي يفتح الشهية ، حريصا ، معجون من الثوم والفلفل الحار وزيت الزيتون والملح ، وهو يصنع من الأطباق الحارة التي تبرز بين الأطعمة الأكثر اعتدالًا والتي هي أكثر من المعتاد في البحر الأبيض المتوسط. وهناك أيضًا رأس الهانوت ، وهو ما يعني رئيس المتجر ، الذي يطلق عليه خليط التوابل المجففة الذي يجمع ما بين 10 إلى 100 توابل. كل بائع لديه وصفة سرية خاصة به ، وليس هناك اثنان متشابهان تمامًا.

الوجبات


يتناول المغاربة ثلاث وجبات الإفطار والغداء والعشاء. يؤكل الخبز مع كل وجبة. وجبة منتصف النهار أو الغداء هي الوجبة الرئيسية ، باستثناء شهر رمضان المبارك ، يتم تقديم الوجبة الرئيسية في حوالي الساعة 9 أو 10 مساءً ، لأن الناس كانوا يصومون خلال النهار. تبدأ الوجبة النموذجية بسلطات ساخنة أو باردة يتبعها الطبق الرئيسي ؛ يحتوي الطبق الرئيسي على لحم الضأن أو الدجاج أو اللحم البقري أو السمك مع الخضار. عادة ما يتم استخدام كوب من شاي النعناع الحلو لإنهاء الوجبة. إذا دعاك مغربي لشرب الشاي معه ، فلا ترفض دعوته فستخيب ظنك. في المغرب ، يعتبر الشاي بالنعناع رمزًا لكرم الضيافة والترحيب بالضيوف. دائماً ما يغسل المغاربة أيديهم قبل البدء في تناول الوجبة لأنهم يأكلون في معظم الأحيان بأيديهم ويستخدمون الخبز كأداة فقط للكسكس بينما يستخدمون الملاعق.

الأطباق الشهيرة


الكسكوس هو طبق من الحبيبات الكروية يتم تصنيعه عن طريق تشكيل وتشكيل قمح السميد المبلل ثم طلاءه بدقيق القمح المطحون ناعماً. يبلغ طول الحبيبات النهائية حوالي ملليمتر واحد قبل الطهي. يمكن استخدام الحبوب المختلفة. يتطلب الكسكس التقليدي وقتًا كبيرًا في التحضير ، ويكون على البخار عادة. في العديد من الأماكن ، يتوفر الكسكس الأكثر طهيًا وسريع الطهي ويقدر بشكل خاص لوقت إعداده القصير. يعلو الكسكس تقليديًا اللحوم والخضروات. يمكن أيضًا تناوله بمفرده أو بنكهة أو عادي ، دافئ أو بارد ، أو كطبق. يعتقد المغاربة أن أصل الكسكس هو المغرب. يحظى الكسكس بشعبية كبيرة في المغرب ودول شمال إفريقيا مثل الجزائر وتونس وليبيا. كما أنها تحظى بشعبية في غرب أفريقيا والفرنك وإسبانيا وإيطاليا ، وكذلك في تركيا واليونان ، قبرص ومعظم الدول العربية. يعتبر الكسكس محورا للمطبخ المغربي وغالبا ما يتم طهيه بالتوابل والخضروات والمكسرات والزبيب. يقدم وجبة في حد ذاته أو يعلوه يطبخ غني ولحوم مشوية. معظم الأسرة المطبوخة الكسكس في الجمعة كتقليد. في أيامنا هذه ، يعد الكسكس طبقًا عالميًا يمكنك الحصول عليه في العديد من المطاعم الكبيرة في العديد من أنحاء العالم.

اللحوم


لحم البقر هو أكثر اللحوم الحمراء التي يتم تناولها في المغرب ، ويفضل الخروف ولكنه ليس شائعًا بسبب ارتفاع سعره. يتم استخدام الدواجن والأسماك أكثر بسبب انخفاض سعرها. من بين أكثر الأطباق شهرة هي الكسكس ، الطاجين ، الطنجية ، الباستيل ، الحريري. حريره هو أشهر حساء في المغرب يتم تناوله على نطاق واسع مع التمور في شهر رمضان المبارك. السلطات المغربية المصنوعة من المكونات الخام والخضروات المطبوخة. يمكن تقديم السلطة إما ساخنة أو باردة مثل الزلوك ، مزيج الباذنجان والطماطم. لحم الضأن هو اللحم الرئيسي ، يتم طهي لحم الضأن المشوي حتى يصبح طريًا بدرجة كافية ليتم تفكيكه وتناوله بالأصابع. غالبًا ما يعلوه صلصة الزبيب والبصل ، أو حتى هريس المشمش. يمكن أن يتم شوي اللحم والأسماك أو طهيها أو طبخها في خزف يسمى تاجين. تتعزز الأطعمة الشهية بالفواكه والمشمش المجفف والطازج والتمر والتين ، والزبيب ، على سبيل المثال لا الحصر. يجلب الليمون المحفوظ في مزيج عصير الملح والليمون وجهًا فريدًا للعديد من أطباق الدجاج والحمام المغربية. المكسرات بارزة. الصنوبر والجوز والفستق تظهر في جميع أنواع الأماكن غير المتوقعة. الحلويات المغربية عبارة عن حلويات غنية وكثيفة من عطور القرفة واللوز والفواكه التي توضع في عجينة مطبوخة ، منقوعة بالعسل ، وتُحرّك في البودينغ.

استنتاج:


المطبخ المغربي هو واحد من أهم المأكولات في مطبخ البحر الأبيض المتوسط. الحضارات التي عاشت في المغرب تثري تنوع المطبخ المغربي. في المغرب ، يتم إعداد معظم الأطباق محلية الصنع من قبل النساء. لا تسمح النساء المغربيات لأزواجهن أن يكونوا معهم في المطبخ الذي يعتبرونه من أعمالهم الخاصة. تقف الزوجات في المطبخ لساعات طويلة لإعداد الأطباق الرائعة خاصة عندما يكون هناك ضيف في المنزل. يتوق المغاربة لإظهار كرم الضيافة لضيوفهم. لذا ، إذا زرت المغرب ، فإن العائلة الفقيرة سوف تتضور جوعًا لإعداد الأطباق الأكثر شهرة والأجود لتظهر لك مضيافها. تختلف طريقة طهي بعض الأطباق من مدن مختلفة في المغرب مثل فاس ومكناس ومراكش
الوسوم: ،

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *